بحث:

التأمين بمهنةمهندس برمجيات-2008 03 منشور وزارى بشأن المستندات المؤيدة للمهنة

السلام عليكم حضرتك كنت عاوز استفسر هل تغيير مسمي الوظيفي من اخصائي حاسب الالي الي مسمي مهندس برمجيات او مهندس شبكات ومعلومات علما حاصل علي بكالوريوس حاسبات ومعومات انه تم استحداث واعاده هيكله مسميات الوظيفيه في مجال تكنولوجياالمعلومات في التامينات هل كلام ده صحيح هل تم اعتماد مسمى مهندس البرمجيات في التأمينات الاجتماعية بكود 023620 - 023700 وهل ده خاص بخريج حاسبات ومعلومات ولا لازم كارنيه نقابه المهندسين لاني سالت في موضوع ده قال ادام لقب مهندس لازم نقاب مهندسين ارجو الرد ولك جزيل الشكر والاحترام

العمالةبالخارج-124 التأمين الإجتماعي للعاملين لحساب أنفسهم والعاملين المصريين بالخارج

السلام عليكم ماهيا الاوراق المطلوبه للتامين عن شخص خارج مصر ومكان التقديم وهل يجوز التامين عليه باثر رجعى ولكم جزيل الشكر

التعامل مع المديونيات-اغفال ادراج مستحق بطلب صرف المعاش

توفى صاحب معاش فى 1/6/2021 وتقدمت الارمله فقط بطلب صرف معاش وطلب الصرف لم يذكر فيه سوى الارمله وتم الصرف لها. بتاريخ 22/4/2023تقدمت ابنه صاحب المعاش لادراجها بالمعاش حيث تبين انها مطلقه قبل وفاه صاحب المعاش ولم يتم ادارجها بطلب الصرف. بالتالى تم ادراج الابنه واصبح المعاش مقسم بينهم بالتساوى. وتقدمت الابنه بطلب لصرف نصيبها بالمعاش. هل طبقا للمنشور 3/2022 يتم الصرف لها بواقع ربع المعاش فقط مع عدم خصم من الارمله .ام يتم الصرف بواقع نصف المعاش للابنه وخصم ماتم صرفه للارمله بالزياده نتيجه عدم ادارج الابنه.

سؤال بخصوص س2--الآثار المترتبة على التأخير فى تقديم النماذج الملتزم بتقديمها صاحب العمل

هل تقديم س٢ إجباري كل عام مع العلم ان المنشأة المسئول عنها بها عدد ٢ عامل فقط وما جزاء عدم تقديم س٢

حساب مدة الإنقطاع عن الإنتداب فى خدمة العامل-تعامل فى حكم الإجازة الخاصة بدون أجر

موظف انتدب للعمل بالجمارك طول الوقت لمدة عام وجددت ثم انقطع عن العمل مدة 6 أشهر فى الجهة المنتدب إليها فصدر قرار بإنهاء انتدابه وعودته لجهة عمله الأصلية وعاد وأستلم العمل . هل تحسب مدة 6 أشهر فى مدة خدمته الوظيفية فى جهة عمله الأصليه؟

استحقاق معاش الشيخوخة-25- سن الشيخوخة في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون 148

انا متأمن علي قطاع خاص حاليا وفي ديسمبر 2026 سيكون عمري 60 سنة وستكون مدتي التأمينية هي 13سنة ونصف وعندما سألت في التأمينات قالو لي على اﻻقل ﻻزم يكون عندك 14 سنة ويوم علشان تستحق معاش الشيخوخة هل يوجد حل لهذا الموضوع ﻻستحقاق المعاش مع العلم انه ﻻيوجد استكمال المدة اوحى شراء مدة فعلية للاشهر المتبقية؟ هل هناك اي حل ﻻستحقاق معاش وعدم استحقاق الدفعة الواحدة؟ هل اقدم على التماس؟ ولمن؟ شكرا لكم

ازدواج التامين-حصول المؤمن عليه على إجازةخاصةلغيرالعمل والتحق بعمل لدى صاحب عمل آخر

السلام عليكم انا موظف بالقطاع الحكومي ومؤمن علي منذ عام 2009 واعمل حاليا بوظيفة اخري بالقطاع الخاص الي جانب عملي بالقطاع الحكومي ويرغب صاحب العمل بالقطاع الخاص بالتأمين علي وانا لا ارغب في ترك العمل هل يجوز التأمين علي بالقطاع الخاص الي جانب القطاع الحكومي حتي ولو لن استفيد بالتأمين الخاص طبقا للمادة الرابعة من القانون ؟ وفي حاله انه لا يجوز هل يمكن اخذ اجازه خاصة بدون مرتب والعمل بالقطاع الخاص والتأمين علي دون الاستقالة من العمل الحكومي ؟

ما فائدة لمؤمن عليه فوق السبعين عام-يخضع لتأمين اصابات العمل وتأمين المرض

عناية الاستاذ / محمد الصياد اعمل فى شركة وعند متابعتى للحاله التأمينه للعاملين وجدت عامله تبلغ من العمر 73 عام ومؤمن عليها ما هى الميزه التى تتميز بها التى تجعلها مؤمن عليها كود المؤمن عليها 11.01 ؟ تحياتى لشخصكم

هل في القانون الجديد متاح لأصحاب العمل عمل بطاقة تامين صحي وهم علي المعاش

العلاوات الخمسة-أضيفت لمعاشه منذ استحقه ويمكنك طلب طابعة ببيانات المعاش من التأمينات

السلام عليكم معالى المستشار الصياد بارك الله فى جهودكم والدى رحمه الله طلع معاش سنة 2000 وكان يعمل بالتربية والتعليم وانا المستحقة للمعاش الخاص بوالدى فعل لمعاش الوالد استحقاق للعلاوات الخمس حسب اخر قانون كما اننى عملت بمدرسة خاصة من 1989 حتى 2011 وعملت معاش مبكر فى نوفمبر 2016 فهل استحق العلاوات الخمس انتظر رد معاليكم مشكورا متعكم الله بالصحة والعافيه