بحث:

التعامل مع المديونيات-اغفال ادراج مستحق بطلب صرف المعاش

توفى صاحب معاش فى 1/6/2021 وتقدمت الارمله فقط بطلب صرف معاش وطلب الصرف لم يذكر فيه سوى الارمله وتم الصرف لها. بتاريخ 22/4/2023تقدمت ابنه صاحب المعاش لادراجها بالمعاش حيث تبين انها مطلقه قبل وفاه صاحب المعاش ولم يتم ادارجها بطلب الصرف. بالتالى تم ادراج الابنه واصبح المعاش مقسم بينهم بالتساوى. وتقدمت الابنه بطلب لصرف نصيبها بالمعاش. هل طبقا للمنشور 3/2022 يتم الصرف لها بواقع ربع المعاش فقط مع عدم خصم من الارمله .ام يتم الصرف بواقع نصف المعاش للابنه وخصم ماتم صرفه للارمله بالزياده نتيجه عدم ادارج الابنه.

استحقاق معاش الشيخوخة-25- سن الشيخوخة في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون 148

انا متأمن علي قطاع خاص حاليا وفي ديسمبر 2026 سيكون عمري 60 سنة وستكون مدتي التأمينية هي 13سنة ونصف وعندما سألت في التأمينات قالو لي على اﻻقل ﻻزم يكون عندك 14 سنة ويوم علشان تستحق معاش الشيخوخة هل يوجد حل لهذا الموضوع ﻻستحقاق المعاش مع العلم انه ﻻيوجد استكمال المدة اوحى شراء مدة فعلية للاشهر المتبقية؟ هل هناك اي حل ﻻستحقاق معاش وعدم استحقاق الدفعة الواحدة؟ هل اقدم على التماس؟ ولمن؟ شكرا لكم

هل في القانون الجديد متاح لأصحاب العمل عمل بطاقة تامين صحي وهم علي المعاش

العلاوات الخمسة-أضيفت لمعاشه منذ استحقه ويمكنك طلب طابعة ببيانات المعاش من التأمينات

السلام عليكم معالى المستشار الصياد بارك الله فى جهودكم والدى رحمه الله طلع معاش سنة 2000 وكان يعمل بالتربية والتعليم وانا المستحقة للمعاش الخاص بوالدى فعل لمعاش الوالد استحقاق للعلاوات الخمس حسب اخر قانون كما اننى عملت بمدرسة خاصة من 1989 حتى 2011 وعملت معاش مبكر فى نوفمبر 2016 فهل استحق العلاوات الخمس انتظر رد معاليكم مشكورا متعكم الله بالصحة والعافيه

الإسكندرية-هل لي مستحقات(حاليا لا)أو اقدراكمل اشتراك(التأمين لمن يعمل)

السلام عليكم ورحمه الله كنت أعمل في شركة قطاع خاص ومؤمن علي لمدة سنة وشهر وقدمت الاستقالة وعند الاستعلام علي موقع التأمينات وجدت مؤمن عليه ولا يعمل وانا الان من أصحاب الإعاقة الشديدة هل لي اي مستحقات أو اقدر اكمل اشتراك في التأمين علما ان عندي 50عام وشكرا لك

عجزجزئى مرضي مستديم-معاش،مكافأة،تعويض اضافى،يتم حسابها آليامن تاريخ نهايةالخدمة

تحية طيبة سيادة المستشار شاكرين جدا علي تعبك ومجهودك استفسار تم العرض علي اللجنة الخماسية واقرت بعدم وجود عمل بديل بتاريخ 26/7/2023 ما هي المستحقات أو طريقة حسابها متي يتم بداية حساب المعاش هل من تاريخ قرار اللجنة ولسيادتكم جزيل الشكر

ماهو تاريخ صرف معاش-يستحق المعاش أعتباراً من أول الشهر الذى نشأ فيه سبب الاستحقاق

سائق تاريخ ميلاد 5/5/ 1956 له مده تامينيه من 1/1/ 1991حتى4/ 5/ 2016 ولم يتقدم بطلب صرف المعاش ببلوغ سن الستين وفي 1 /1/ 2018 تم التامين عليه صاحب سياره حتى بلوغ سن 65 وفي 4 /5 /2021تقدم بطلب الصرف المعاش في 10/ 2/2022 هل يتم صرف معاش قانون79 لسنة 1975 وخصم مادة الرفع ويصرف تعويض دفعه واحده عن مدة صاحب العمل ام يصرف له المعاش من سن65 عن المدتين

مؤمن عليها أبدت الرغبة بعدم اشتراك فهل تستحق معاش عن والدها-يفترض وجودها فى العمل

الاستقالة من العمل-اشتراكات التأمين الاجتماعى لاتسترد تستحق معاش أوتعويض دفعة واحدة

هل هتعرض علي اللجنةالطبيةتاني-يعتدبصورةطبق الأصل من شهادةثبوت عجزه عن الكسب لاستحقاق

انا مستفيد كابن عاجز من معاش والدتي مدي الحياي وتوفي ابي وهقدم علي معاشه هل هتعرض علي لجنه طبيه تاني ولا اقدم صوره من القرار القديم ارجو الافاده

منحة الوفاة والمعاش-يصرف المعاش للمستحقين بداية من شهر الوفاة -منحة الوفاة لوفاة صاحب المعاش

السلام عليكم والدى توفى (رحمه الله وغفر له) يوم 9 يوليو 2023 وتم صرف معاش شهر يوليو ما هى المستحقات اللتى يجب صرفها علما بأن والدتى واختين (احدهما ارمله والاخرى مطلقة) قاموا بصرف مصاريف الجنازة 3 اشهر لوالدتى و3 اشهر منحة ثم بدأ صرف المعاش لهم بداية من شهر سبتمبر وبقيمة شهر واحد فقط هل هذا صحيح ؟ ام ان المفروض يصرف المعاش بداية من شهر الوفاه (يوليو) هل منحة الوفاه الثلاثة اشهر غير صرف المعاش بداية من شهر الوفاة ارجوا التوضيح بارك الله فيكم